نال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاثنين، تكريماً دولياً من المنظمة الدولية لحقوق الإنسان، خلال استقباله سفير المنظمة وسفير النوايا الحسنة للمعهد الكندي للصحة النفسية وحقوق الإنسان، برفقة وفد من أعضاء المنظمة، وبحضور عضو مجلس المحافظة الدكتورة آمنة الأسدي.
وجاء هذا التكريم ضمن البرنامج السنوي للمعهد الكندي الخاص بتكريم الشخصيات الإنسانية البارزة لعام (2026)، إذ مُنح محافظ كربلاء المقدسة درع التكريم وقلادة المنظمة، تقديراً لإسهاماته الإنسانية والوطنية، وجهوده المستمرة في دعم المبادرات المجتمعية والخدمية التي انعكست بشكل مباشر على واقع المحافظة.
وأكد ممثلو المنظمة خلال اللقاء، أن "هذا التكريم يمثل تقديراً للدور الفاعل الذي يؤديه محافظ كربلاء المقدسة في ترسيخ العمل الإنساني وتعزيز المبادرات التي تخدم المجتمع وتسهم في دعم الفئات المختلفة".
من جهته، عبر محافظ كربلاء المقدسة عن امتنانه لهذه المبادرة، مشيراً إلى أن خدمة المواطنين تمثل أولوية ومسؤولية مستمرة، وأن العمل الإنساني يشكل ركناً أساسياً في بناء مجتمع متماسك قائم على قيم التعايش والتكافل، مؤكداً أن هذا التكريم يمنح دافعاً إضافياً لمواصلة العمل بما يخدم أبناء كربلاء المقدسة.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح