الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال زيارة عاشوراء

ماء كربلاء تطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال زيارة عاشوراء
تم النشر في 2026/06/24 08:16 69 مشاهدة

أعلنت مديرية ماء كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، عن إطلاق حملة توعوية ميدانية واسعة لترشيد استهلاك المياه خلال زيارة عاشوراء، بهدف ضمان استدامة تجهيز المياه للزائرين والمواكب الحسينية في عموم المحافظة.
وقال مدير مديرية ماء كربلاء المقدسة المهندس محمد فاضل النصراوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  إن “الحملة انطلقت استناداً إلى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام خلال زيارة العاشر من محرم الحرام”.
وأضاف، أن “وحدة الإعلام في المديرية باشرت بتنفيذ حملة ميدانية استهدفت أصحاب المواكب الحسينية والزائرين على امتداد طرق سير الزائرين، بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحد من الهدر، بما يسهم في الحفاظ على استقرار التجهيز خلال أيام الزيارة المليونية”.
وأوضح، أن “الحملة تضمنت توزيع منشورات وإرشادات توعوية اشتملت على جملة من التوجيهات الخاصة بالاستخدام الأمثل للمياه، فضلاً عن التعريف بأرقام الشكاوى والطوارئ للإبلاغ عن حالات الكسر أو التجاوز على الشبكات المائية، بما يضمن سرعة الاستجابة لأي طارئ”.
وأشار النصراوي الى،  أن “هذه المبادرة تأتي ضمن الخطة الإعلامية والخدمية التي أعدتها المديرية لموسم عاشوراء، وبما ينسجم مع جهود الحكومة المحلية والدوائر الخدمية لتوفير بيئة خدمية متكاملة تستوعب الأعداد المليونية الوافدة إلى كربلاء المقدسة”.
موقع كربلاء الاخباري
 تحرير/ محمد الغزالي