الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تكثف حملاتها الميدانية لمواجهة تفتيت وتجريف الاراضي الزراعية

زراعة كربلاء تكثف حملاتها الميدانية لمواجهة تفتيت وتجريف الاراضي الزراعية
تم النشر في 2026/06/24 05:06 52 مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء  المقدسة، اليوم الاربعاء، عن تكثيف إجراءاتها الميدانية  الموسعة لمواجهة التجاوزات الحاصلة على الأراضي الزراعية من خلال عمليات تفتيت وتجريف الأراضي الزراعية وذلك بتوجيه مباشر من محافظ كربلاء  المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس هاشم الزهيري لموقع كربلاء الاخباري،ا نه "وبالتنسيق مع المحاكم المختصة وهيئة النزاهة تواصل تنفيذ حملاتها الميدانية المكثفة لمتابعة جميع حالات التجاوز على الأراضي الزراعية، مبيناً أن "لجاناً متخصصة تم تشكيلها لمواصلة أعمالها بشكل متواصل، بما في ذلك أيام العطل الرسمية، لضمان الحد من هذه الظواهر التي تشكل تهديداً مباشراً للرقعة الزراعية".
وأوضح ، ان "الحملة شملت الشعب الزراعية في الإمام عون والحسينية والمركز والجدول الغربي والهندية، بمشاركة الكوادر الفنية والقانونية المختصة ،بهدف رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتجاوزين وفق الضوابط والتعليمات النافذة".
واشار محافظ كربلاء الى، ان"المديرية شكلت لجاناً مشتركة  مع دوائر  عقارات الدولة والتسجيل العقاري لتقدير الأضرار الناجمة عن عمليات التفتيت والتجريف والتجاوز على الأراضي الزراعية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة،وباننا لن نسمح بأي شكل من الأشكال بالتجاوز على الأراضي الزراعية أو استغلالها خلافاً للقانون للحفاظ على الأمن الغذائي ودعم التنمية الزراعية المستدامة في المحافظة".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير/بيداء العميري