نفذت مديرية بيئة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، حملة توعوية في إطار الجهود الرامية للحفاظ على البيئة بمناسبة زيارة العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).
و قال مدير بيئة كربلاء المقدسة المهندس حامد عبيد عبد الله، في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، ان "المديرية تعتمد نهجاً من خلال التنسيق مع الجهات الساندة حيث أطلقت مديرية بيئة كربلاء المقدسة حملة توعوية وتثقيفية موجهة لأصحاب المواكب الحسينية والزائرين الوافدين إلى المحافظة تضمنت توزيع بروشورات تثقيفية بثلاث لغات (العربية - الفارسية - الإنجليزية) بهدف إيصال الرسائل البيئية إلى أكبر عدد ممكن من الزائرين".
و أضاف، ان "الفرق البيئية التابعة للمديرية نفذت جولات رقابية لرصد ظاهرة الجزر العشوائي للحيوانات في المواكب والتأكيد على ضرورة الالتزام بالأساليب الصحية للذبح من أجل الحد من انتقال الأمراض".
و أوضح، ان "الحملة شملت متابعة مصادر الضوضاء وتنظيمها ومتابعة موضوع الحفاظ على الاشجار والنباتات، فضلاً عن توزيع أكياس النفايات لتعزيز السلوك البيئي السليم خلال أداء الشعائر".
واشار عبد الله الى، ان "هذه الحملات تأتي بهدف تحقيق بيئة صحية وآمنة للزائرين وسكان المحافظة وللحفاظ على قدسية مدينة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام )، لتحقيق صورة تليق بمحافظة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير رغدة الدفاعي


