تواصل الملاكات الطبية والخدمية في مستوصف الهندية البيطري، بإشراف ومتابعة إدارة مستشفى كربلاء المقدسة البيطري، تنفيذ خطتها الصحية والرقابية الخاصة بزيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن الصحي والغذائي وحماية الثروة الحيوانية خلال توافد الزائرين.
وقال مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة الدكتور وسام الجابري في تصريح لموقع كربلاء الإخباري، إن" الفرق البيطرية كثفت جولاتها الميدانية في اليوم التاسع من شهر محرم، وشملت المواكب الحسينية المنتشرة في قضاء الهندية، حيث قدمت الإرشادات الصحية والبيطرية للقائمين على إعداد الطعام، مع التأكيد على أهمية استخدام اللحوم المختومة رسمياً والابتعاد عن الذبح العشوائي، فضلاً عن التوعية بالأمراض المشتركة، ولا سيما الحمى النزفية.
وأضاف، أن "الخطة تضمنت تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع اللحوم للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، والتحقق من إجراء عمليات الذبح داخل المجازر الرسمية وخضوعها للإشراف البيطري، فضلاً عن التأكد من وجود الأختام البيطرية التي تثبت سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك البشري".
وأوضح، أن "الملاكات البيطرية تواصل مرابطتها في سيطرة أم الهوى، حيث يتم فحص الشاحنات والعجلات المحملة بالحيوانات، والتدقيق في شهادات النقل البيطرية وإجراء الفحوصات السريرية اللازمة، لمنع دخول أي حالات مرضية وضمان وصول لحوم سليمة وآمنة إلى المواكب الحسينية".
وأشار الجابري إلى، أن "الكوادر البيطرية ستواصل عملها على مدار الساعة طوال أيام الزيارة، بالتنسيق مع الحكومة المحلية والجهات الساندة، بما يسهم في إنجاح الخطة الصحية والخدمية وتأمين بيئة غذائية آمنة للزائرين".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير / محمد الغزالي

